في خطوة تعزز ارتباط الأجيال الشابة بالقطاع الصناعي، دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مبادرة “صناعيو المستقبل” بمنطقة الرياض، الهادفة إلى تمكين الطلبة من استكشاف الفرص الصناعية وبناء وعي مبكر بمسارات الصناعة الوطنية ومستقبلها.
تنفَّذ المبادرة بشراكة بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة التعليم وجمعية المبادرات المتميزة، عبر برامج وأنشطة نوعية تشمل الزيارات الميدانية للمصانع والهاكاثونات المتخصصة، بما يسهم في ربط التعليم بالتطبيق العملي وفتح آفاق جديدة أمام الطلبة لاكتشاف الفرص المهنية في القطاع الصناعي.
وتسهم المبادرة في توحيد جهود المؤسسات التعليمية والقطاع الصناعي لإشراك الطلبة في تجارب واقعية تثري معارفهم وتنمي مهاراتهم، بما يعزز جاهزية الكفاءات الوطنية ويدعم بناء جسور مستدامة بين التعليم والتنمية الاقتصادية.
استفاد من برامج المبادرة أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على مستوى المملكة، فيما تستهدف في مرحلتها الحالية الوصول إلى 25 ألف طالب وطالبة بمنطقة الرياض، في امتداد لجهود تنمية رأس المال البشري ودعم مستهدفات رؤية المملكة 2030.