أعلن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران تدشين مبادرة “رواد السلامة أثر واستدامة”، في خطوة تعزز المشاركة المجتمعية في دعم السلامة المرورية وتمكين أفراد المجتمع من الإسهام في رصد ومعالجة المخاطر على الطرق، بما يسهم في حماية الأرواح والحد من الحوادث.
وتأتي المبادرة ضمن جهود فرع وزارة الصحة بمنطقة نجران لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، من خلال إشراك المجتمع في رصد النقاط السوداء على الطرق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لمعالجتها، في نموذج يعكس تكامل الأدوار بين المؤسسات والأفراد لتعزيز جودة الحياة.
وأوضح الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم أن المبادرة تستهدف تأهيل 300 متطوع ومتطوعة خلال ثلاثة أشهر، وتدريبهم على آليات الرصد والتوثيق الميداني وفق منهجية علمية تسهم في دعم الجهود الوقائية وتحسين مؤشرات السلامة المرورية.
وأشاد نائب أمير نجران بجهود القطاع الصحي في تنفيذ المبادرات المجتمعية، مؤكدًا أن دعم القيادة الرشيدة للقطاع الصحي يعزز جودة الحياة ويدعم المبادرات التي ترفع مستوى الوعي والمسؤولية المجتمعية، بما يحقق أثرًا مستدامًا للمجتمع.