أمير جازان يوجّه ببرنامج نوعي لتأهيل الكفاءات الوطنية ودعم التكامل التنموي في التخطيط العمراني

في خطوة تستهدف بناء خبرات وطنية أكثر قدرة على مواكبة التحولات التنموية، أطلق المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان، بتوجيه ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، برنامج “تطوير القدرات الوطنية في مجال التخطيط العمراني”، بمشاركة جهات حكومية وشبه حكومية، لتعزيز كفاءة التخطيط العمراني وتطوير الممارسات المرتبطة بالتنمية المكانية في المنطقة.

يجمع البرنامج مختصين وقيادات تنفيذية من عدد من الجهات التنموية والخدمية ضمن مسار يمتد أربعة أشهر، ويركز على تطوير المهارات التطبيقية ونقل المعرفة والاستفادة من الخبرات المتخصصة، بما يدعم جودة التخطيط ويرفع جاهزية الكوادر الوطنية للتعامل مع المتغيرات التنموية.

كما يرسخ البرنامج مفهوم المشاركة المجتمعية المؤسسية من خلال إشراك الجهات ذات العلاقة في بيئة عمل وتعلّم مشتركة تسهم في تبادل الخبرات وتوحيد الرؤى تجاه أولويات التنمية العمرانية، وتعزز التكامل بين القطاعات المعنية بالتخطيط والتنفيذ.

ويأتي البرنامج ضمن توجه يستثمر في تنمية رأس المال البشري الوطني ورفع كفاءة الجهات التنموية، بما يدعم استدامة المشروعات وجودة المخرجات التخطيطية، ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *