“الشؤون الإسلامية” توظّف المشاركة المجتمعية في رفع الوعي الشرعي للحجاج بالمواقيت

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنفيذ برامجها التوعوية والإرشادية في المواقيت المكانية خلال موسم حج 1447هـ، ضمن منظومة ميدانية تستهدف رفع الوعي الشرعي والتنظيمي لدى ضيوف الرحمن، وتعزيز المشاركة المجتمعية في تقديم التوعية المباشرة للحجاج منذ لحظة وصولهم إلى المواقيت.

وتنفّذ الوزارة، عبر فرعها بمنطقة مكة المكرمة وإدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الطائف، برامج توعوية في ميقاتي ميقات قرن المنازل ووادي محرم، تشمل الإرشاد إلى كيفية أداء المناسك، والتوعية بمحظورات الإحرام، والتأكيد على الالتزام بالتعليمات التنظيمية والصحية المرتبطة بموسم الحج.

وتتضمن الجهود توزيع مواد توعوية بعدة لغات، وتقديم محتوى رقمي عبر الشاشات التفاعلية والتطبيقات الذكية، إلى جانب تكثيف الحضور الميداني للدعاة والمترجمين المؤهلين للإجابة عن استفسارات الحجاج، في نموذج يعكس تكامل الجهود التوعوية والخدمية لخدمة ضيوف الرحمن.

وتبرز المشاركة المجتمعية في هذه البرامج من خلال توظيف الكفاءات الدعوية والإرشادية والمترجمين في التواصل المباشر مع الحجاج، بما يسهم في تعزيز الوعي الشرعي والسلوكي، والحد من الأخطاء الشائعة في أداء المناسك، ودعم تحقيق موسم حج أكثر تنظيمًا وانسيابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *